الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / موجة من الطقس السيء تضرب عددا من المحافظات

موجة من الطقس السيء تضرب عددا من المحافظات

خالدالمنصوري

تعرضت عدد من محافظات الجمهورية، اليوم الخميس، لموجة من الطقس السيئ مما أثر على حركة الطرق والملاحة، واتخاذ الأجهزة التنفيذية الإجراءات اللازمة لمنع وقوع حوادث والحفاظ على حياة المواطنين.
ففي أسوان، تعرضت مدينة أسوان إلى عاصفة ترابية أدت إلى انعدام الرؤية، فيما غطت الرمال الكثيفة سماء المدينة. وحذرت المحافظة سائقي السيارات على الطرق والمراكب الشراعية في نهر النيل، بضرورة توخى الحذر والتوقف عن الحركة لحين اختفاء العاصفة الترابية وعودة الرؤية مرة أخرى بشكل طبيعي.
كما قررت المحافظة إيقاف وقف حركة الملاحة النهرية سواء للفنادق العائمة أو المراكب الشراعية داخل النيل، بالإضافة إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المرافق والوحدات المحلية وخاصة فرق الإسعاف والحماية المدنية، بجانب استعداد فرق الصيانة بالكهرباء ومياه الشرب، وذلك لمواجهة أي أحداث طارئة.
وفي الغربية، شهدت معظم أنحاء المحافظة حالة من عدم استقرار الطقس حيث هطلت الأمطار مصحوبة ببرودة شديدة، أدت إلى غرق الشوارع الرئيسية والميادين بالمياه.
وأصدر المحافظ اللواء أحمد ضيف صقر تعليماته لرؤساء المدن والأحياء بضرورة كسح مياه الأمطار الراكدة من خلال أجهزة النظافة والتجميل بها وتكثيف تواجد سيارات الإسعاف على الطرق السريعة تحسبا لوقوع أي حوادث.
وفي كفر الشيخ، تعرضت المحافظة لأمطار غزيرة خاصة المدن الساحلية أدت إلى غرق الشوارع مما أثر على حركة سير السيارات بالطرق وتحويل مسار بعض الشوارع إلى أخرى بديلة.
كما تأثرت حركة الصيد في بحيرة البرلس بسبب سرعة الرياح وتأثيرها على سير المراكب الشراعية والقوارب اليدوية.
وفي الوادي الجديد، تعرضت المحافظة لعواصف ترابية ضربت جميع المناطق والطرق السريعة مصحوبة بانخفاض ملحوظ في درجة الحرارة، حيث تسببت العواصف، في انعدام الرؤية فيما رفعت أجهزة الأمن درجة الاستعداد القصوى بتشديد التواجد الأمني والمروري بالأكمنة الشرطية على الطرق لإسداء النصح للسائقين لتوخي الحذر أثناء قيادة السيارات.
وقرر المحافظ اللواء محمود عشماوي تشكيل غرفة عمليات لتلقى أية بلاغات بتأثر الطرق بحالة الطقس السيئة التي تتعرض لها المحافظة.

عن سعيد الروبي

الشاعر سعيد الروبي ابوحبيبه ولد بقرية الروبي مركز سمالوط محافظة المنيا بدء كتابة الشعر في الصف الثاني الإعدادي ((( شاعر ومؤلف غنائي )))

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سلوى ذكى تشدد على ازالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة

البحيرة / محمود جنيدى و همت فخرالدين عقد المجلس التنفيذ لمركز ومدينة ...