الرئيسية / الأخبار / نقيب الصيادلة: حقن الـRH لا تباع بالصيدليات.. والموجود منها مغشوش

نقيب الصيادلة: حقن الـRH لا تباع بالصيدليات.. والموجود منها مغشوش

 

كتبت وفاء صبري

كشف الدكتور محيى عبيد، نقيب الصيادلة، أن حقن الـRH لا يجوز بيعها بالصيدليات بناء على قرار وزارى، ويتم بيعها بالشركة المصرية وفاكسيرا، لافتًا إلى أن أى حقن توجد خارج تلك المؤسستين فهى مغشوشة ومجهولة المصدر أو مسروقة من شركة فاكسيرا.

وأضاف نقيب الصيادلة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى، عبر برنامج هنا العاصمة، المذاع على فضائية cbc، أن إدارة التفتيش الصيدلى هى الجهة المسئولة والمعنية عن التفيتش الصيدلى وحقن الـRH الموجودة ببعض الصيدليات، كشافًا عن أن مصر تحتاج شهريًا إلى 5 آلاف حقنة، مشيرًا إلى أن صيدليات مصر لا يوجد بها تلك الحقن، والموجود بالصيدليات مغشوش.

ومن جانبها قالت الدكتورة رشا زيادة، وكيل وزارة الصحة لشئون الصيدلة، إن هناك تفتيش على الصيدليات، وتم غلق العديد من الصيدليات التى ثبت متاجرتها فى الأدوية المغشوشة،حرصا على صحة المواطن، لافتة إلى أن الوزارة أصدرت منشورات دورية للتحذير من حقن الـRH المغشوشة بالسوق.

وأضافت، زيادة خلال مداخلة هاتفية للبرنامج ذاته، أن حقنة الـRH متوفرة بالمصل واللقاح، وهناك 14 ألف حقنة كانت موجودة بالمخازن تم طرحها، لافتة إلى أن هناك تفتيش دورى على الصيديات للكشف عن وجود المخالفات، وهناك رصد للأدوية المغشوشة.

 

نقلا عن اليوم السابع

عن algomhour

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رموز الزمالك مع ” مرتضى ” ضد ” أيناسيو “

  كتب / سلام محمد سلام أصدر عدد من نجوم نادى الزمالك ...