الرئيسية / الأخبار / بالصور “التدخين و أضراره وطرق الوقاية منه. ببني سويف

بالصور “التدخين و أضراره وطرق الوقاية منه. ببني سويف

بني سويف احمد عيد ورشان

نظمت مديرية الصحة ببني سويف برئاسة الدكتور عبد الناصر حميده وكيل وزارة الصحة بالمحافظة بالتعاون مع إدارة الثقافة والإعلام الصحي ندوة عن التدخين وأضراره وكيفية التخلص منه, ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة ندوة لطلاب المدرسة الثانوية الميكانيكية ببني سويف تحت عنوان ” التدخين أضراره الجسدية و النفسية . أسبابه و سبل الوقاية منه ”.وذلك بقاعة التربية الإجتماعية بالمدرسة.

حاضر فيها الدكتورة مني حمد عبد الحميد نائب مدير إدارة الثقافة والإعلام الصحي بمدييرة الصحة , وبحضور وعزة شعبان مثقف صحي, والمهندس عبد الناصر عبد التواب مدير إدارة المدرسة ونبيل حلمي غبريال الأخصائي الإجتماعي بالمدرسة والطلاب.

تناولت الدكتورة “مني حمد” التعريف بالتدخين وأنواعه والأضرار المتعددة لهذه الآفة والعادة السيئة للمدخنين ، وأنها تنتهي بالفرد إما إلى المرض المزمن أو إلي الإعاقة أو الوفاة، مؤكدة أهمية توافر الإرادة والعزيمة مع اتباع نظام صحي جيد والبعد عن رفقاء السوء وحرص الآباء على التقرب من الأبناء والتحاور معهم دائما وهذه من أهم العوامل التي تجنب الكثير من الوقوع في التدخين والتوقف عنه.

وأشارت “حمد” إلي أن مكونات التبغ معظمها مواد بترولية وسموم وغازات، ومن أشهر تلك المواد، النيكوتين، وهي مادة سامة جداً، ولهذا فهي تستخدم في تصنيع المبيدات الحشرية، ويكفي أن يشرب الإنسان منها بضعة قطرات حتى يموت علي الفور، غار أول أكسيد الكربون, القطران، وهو خليط لزج مكون من العديد من المواد العضوية، ولونه في العادة بني داكن, البنزين, سيانيد الهيدروجين، وهو سم يستخدم في غرف الإعدام بالغاز! الكادميوم، وهو من العناصر الفلزية الانتقالية، وله استخدامات كثيرة، ومنهاتصنيع البطاريات!

عن algomhour

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سلوى ذكى تشدد على ازالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة

البحيرة / محمود جنيدى و همت فخرالدين عقد المجلس التنفيذ لمركز ومدينة ...