الرئيسية / الأخبار / كيفيه استخدام زيت الجوجوبا واللافندر للبشره

كيفيه استخدام زيت الجوجوبا واللافندر للبشره

كتبت / فريده البصري

زيت الجوجوبا هو واحد من الزيوت الأكثر ترطيب في العالم التي توفر الفوائد المكافحة للشيخوخة و يحتوي على الفيتامينات مثل E و C، في أنها تدعم تجديد الخلايا بسرعة والجلد بالكامل. حتى أنه يساعد على تقليل الخطوط الدقيقة، وبقع الشيخوخة و علامات الشيخوخة الدقيقة .
هذا الزيت يحافظ على البشرة رطبة ويمنع تهيج الجلد أو قشور وبقع خشنة، والتي غالبا ما ينظر إليها في شيخوخة الجلد.
قوامه غير دهني يجعله مناسب لجميع أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الحساسة والمعرضة للحب الشباب. يمكن زيت الجوجوبا أيضا تسريع التئام الجروح.

قومي بمزج زيت الجوجوبا في كميات متساوية مع زيت نباتي آخر و التدليك على بشرتك بعد أخذ حمام أو دش و يكرر مرة واحدة يوميا.
يمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من زيت الجوجوبا لمكافحة الشيخوخة قناع الوجه من اختيارك.

 

زيت اللافندر “الخزامى ”
زيت اللافندر الأساسي هو أيضا جيد لمحاربة شيخوخة الجلد ، فإن فوائد الخزامى أكثر بكثير من رائحته الحلوة و يستخدم على نطاق واسع في مستحضرات التجميل.

يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي الجلد من إتلاف الجذور الحرة و أشعة الشمس فوق البنفسجية الخطرة. فهو يقلل من الآثار الظاهرة للشيخوخة، ويمنع الخطوط الرفيعة من التشكيل و يساعد على تجديد البشرة.

يحتوي زيت اللافندر أيضا على خصائص مطهرة و مضادة للفطريات التي تساعد على علاج عدد من الأمراض الجلدية مثل حب الشباب والصدفية. كما تعزز النوم الجيد، وهو أمر ضروري للبشرة والصحة العامة.

يمكنك إضافة 5 أو 6 قطرات من زيت اللافندر الأساسي إلى 1 ملعقة كبيرة من هلام الصبار و تطبيقه على بشرتك و التدليك بلطف، و يترك لمدة 10 دقيقة، ثم يشطف بالماء البارد و يكرر كل يوم للاستمتاع ببشرة شابة.

عن فريدة يوسف

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رموز الزمالك مع ” مرتضى ” ضد ” أيناسيو “

  كتب / سلام محمد سلام أصدر عدد من نجوم نادى الزمالك ...