الرئيسية / بيت الأدباء والشعراء / آراس حبيب يرعى مهرجان تكريم الطلبة المتفوقين في ديالى

آراس حبيب يرعى مهرجان تكريم الطلبة المتفوقين في ديالى

مديرة جريدة الجمهور العربي في العراق شيخة سهى عبد الستار
ارلس حبيب يرعى مهرجان تكريم الطلبة المتفوقين في ديالى فسوف ينجح العراق
آراس حبيب يرعى مهرجان تكريم الطلبة المتفوقين في ديالى

أَكَدَ الأَمينُ العامُ للمؤتَمرِ الوَطنيِ العِراقي المُهندس آراس حبيب كريم أَنَ “مُحافظةِ ديالى هيَ مِفتاحُ النجاحِ في كُلِ العِراق وفي حالِ نَجحنا هُنا، في ديالى، فَسوفَ نَنجحُ في كُلِ العِراق”.

وقالَ حَبيب خِلالِ رِعايتِهِ حَفلِ تَكريم الطَلبةِ المُتَفوقين الذي أَقامَتهُ “حَركة وحدة شباب العراق” الخَميس 25/5/2017 على قاعةِ المُؤتمرِ الوَطنيِ العِراقي إِنَ “المِشاكِل التي حَدَثتْ في ديالى مُنذُ عام 2003 وتداعياتِها على المُحافظةِ بِشكل عام وعلى العِراق أَيضاً أَثَرت على الوَضعِ السياسي العام في البَلد” مُبَيناً أَن ديالى “هيَ المُحافظةِ الوحيدةِ في العِراق التَي تَحتوي على تَنوعٍ كامِل فيها عَشائِر عَربيةِ وكُرديةِ وفيها سُنةً وشيعة وفيها الماءُ والجِبال فَهي عِراقٍ مُصَغر”.

وخاطَب الطَلبةِ المفتوقين قائِلاً “أَنتُم مِن سَيصنَعُ تاريخ هذهِ المُحافظةِ مِن جَديد”. وأَشارَ إلى أَنَ “لَدينا مُشكلةٍ كَبيرة، هُناكَ مَواليد جَديدة دَخَلت السِن القانونية في الإنتخابات وهي مَواليد 97 98 و99 و2000 هَؤلاءِ مَعلوماتِهم تَكادُ تَكون بَسيطة جِداً عَما كانَ عَليهِ الأمر في العهدِ السابق حَيثُ إِنَهُ حينَ سَقَطَ النِظام عامَ 2003 كانوا صِغاراً في السِن وبِالتالي فَإن الذاكِرةِ الجَمعيةِ لَهُم غَيرِ مُكتَمِلةَ حَيثُ تَراكَمَت السِلبيات طِوالَ 13 عاماً”.

ودَعا حَبيب الطَلبةِ المُتفوقينَ إِلى أَن يَكونَ دَورَهُم أَكبر (في تَوعيةِ الناس) بِأتِجاهِ الإِنتخابات إِذا كُنتُم تُحِبونَ بَلَدِكُم وتُحبون ديالى، مؤكِداً إِن “العِراق بَلدَ الطاقاتِ والإِبداعاتِ والإختراعاتِ في كُلِ المَيادين والمَجالاتِ وهو ما يَحتاجُ مِنا جَميعاً أَن نَكونَ مُوحدين ومُتَحابين”
وتَضمنَ حَفلُ التَكريم إِلقاءِ كَلماتٍ وعَرضِ أَفلامٍ وثائِقيةٍ وتَوزيعِ دُروعٍ وشهاداتٍ تَقديرية.
#المؤتمر_الوطني_العراقي
#آراس_حبيب_كريم
#ديالى #محافظة_ديالى #العراق

عن عزة أبو زيد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تأفف وتمرد الأبناء على الآباء/طه دخل الله عبد الرحمن

تأفف وتمرد الأبناء على الآباء احترام الوالدين، وحسن التعامل معهما، لقضية إنسانية ...