الرئيسية / دنيا ودين / من علامات الساعة “قطيعة الرحم”

من علامات الساعة “قطيعة الرحم”

 

 
بقلم-محمدحمدى السيد
من عجائب هذا الزمان ، قطيعة الرحم ، وقطيعة الرحم مرادفها جملة ، انقطاع الصلة بين القرايب؛ ويحدث ذلك فى الغالب بسبب التنازع على الميراث أو بسبب الغيبة والنميمة والكذب الى أخر تلك الصفات السيئة، فمثلا قد يكره الأخ أخوه بسبب انه كذاب أو نمام أو جاف الطبع….
وصور قطيعة الرحم فى هذا الزمان كثيرة فترى مثلا الأخ فى خصام مع أخيه ؛بسبب الميراث ، كما تجد الابن فى خصام مع ابيه ؛ بسبب تفضيل اخوته عليه فى المعاملة..الخ تلك النماذج وهى من أحد علامات الساعة فقد روى عن رسول الله صل الله عليه وسلم : “لا تقوم الساعة حتى يظهر الفحش والتفاحش، وقطيعة الرحم، وسوء المجاورة، وحتى يؤتمن الخائن ويخون الأمين” صدقت يا من لا تنطق عن الهوى فهذا ما يحدث الأن.
ومن أجل ذلك يجب الأتى :
11- صلة الأرحام مرتبطة بالايمان بالله ويوم القيامة لقول رسول الله صل الله عليه وسلم : ” من كان يؤمن بالله واليوم الآخـر فليـكرم ضيفه ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليصل رحمه ، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيراً أو ليصمت ”
22- لو كان قريبك يكرهك كرها شديدا ولا تستطيع زيارته ، فلتكون نيتك حب زيارته وان عدم زيارتك له بسبب ؛ انه سيهينك ويجرحك .
33- الترحيب بالأقارب بمختلف درجاتهم ؛ لأن معاملة الأقارب بقسوة غباء ؛ لان قريبك هو الذى سيقف جانبك وقت الشدة ، ومن يعامل أقاربه بجفاء تراه وقت الشدة وحيدا.
44- المكالمات التليفونية التى بين الأقارب تعتبر صلة رحم وكذلك الرسائل وتعليقات الفيس وتسجيل الاعجابات ؛ فهى تدخل السرور على قريبك فأحرس على هذه الأعمال الصالحة بقدر المستطاع.
5- اذا كان قريبك فى مرض أو دين فأذهب اليه وخفف عنه.
66- ان من يخسر أقاربه فلن يكسب أحدا ؛ لأن الصداقة عملة نادرة فى هذا الزمان .

عن Reham Mohamed

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السجدة التى ابكت الشيطان

    بقلم / محمود ياسر الطاهر السجدة التي أبكت الشيطان تعرفوا ...