الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / حملة للكشف المبكر عن مرض السكر للعاملين بديوان عام محافظة البحيرة والمواطنين المترددين عليه

حملة للكشف المبكر عن مرض السكر للعاملين بديوان عام محافظة البحيرة والمواطنين المترددين عليه

البحيرة / محمود جنيدى و همت فخرالدين
صرحت المهندسة نادية عبده ـ محافظ البحيرة ، انه تم التنسيق مع وزارة الصحة ، ووحدة الأمراض الغير معدية بالوزارة ، لعمل حملة للكشف المبكر عن مرض السكر من العاملين بديوان عام المحافظة والمواطنين المترددين عليه ، وذلك في إطار الارتقاء بالمنظومة الصحية ، وتقديم الخدمات العلاجية الجيدة للتيسير وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين .


وأكدت المهندسة نادية عبده ، انه في حالة اكتشاف حالات جديدة من مرض السكر يتم تحويل أصحابها من منتفعى التامين الصحي إلى عيادات الباطنة بالتامين الصحي ، أما غير المنتفعينفيتم تحويلهم إلى عيادات الباطنة بالمستشفيات المركزية لصرف الدواء والعلاج اللازم لهم .


يذكرأنه وفى أول يوم لبدء الحملة والمكونة من نخبة من الأطباء في تخصصات الباطنة والرمد ، تم الكشف المبدئي على مائتين وخمسون موظفا ومواطنا ، وتم عمل قياس لمستوى السكر بالدم ، وقياس الضغط ، والوزن ، وعمل فحص لقاع العين .
. أشادت محافظ البحيرة بالجهود المبذولة من فريق العمل والأطباء بالحملة ، وصندوق دعم الأدوية بالمحافظة ، كما أشادت بالمشاركات المجتمعية لشركات الأدوية والمستشفى الاستثماري التخصصي راعية الحملة .
وقد رافق المحافظ فى جولتها كل من اللواء السيد سعيد السكرتير العام المساعد والدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة ، والدكتورة رشا الشرقاوي منسق صندوق دعم الدواء بالمحافظة والدكتور بهاء شرف الدين مسؤل مرض السكر بمديرية الصحة بالبحيرة .

عن Reham Mohamed

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سلوى ذكى تشدد على ازالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة

البحيرة / محمود جنيدى و همت فخرالدين عقد المجلس التنفيذ لمركز ومدينة ...