الرئيسية / بيت الأدباء والشعراء / القضية الفلسطينية خربشة كاتب/ حسن عبد المنعم رفاعي

القضية الفلسطينية خربشة كاتب/ حسن عبد المنعم رفاعي

القضية الفلسطينية
=========== 
** أنا لست محلل سياسي أو خبير عسكري أو سياسي يتحدث عن القضية الفلسطينية ولهم منى التحية والتقدير والاحترام على كل ما كتبه … 
** لكن هذا رأى الشخصي فيما اكتبه عن القضية الفلسطينية وماذا فعل أبنائها والعرب تجاهها ولن أتكلم عن ( الدول الاوربيه والأمم المتحدة التي تنادى بالحريات والعدالة ولكن من منظورهم ومدى الاستفادة من تلك المنازعات والحروب في إنحاء العالم مجرد كلمات وقرارات على ورق فقط ليست للتنفيذ ؛ لكن لجبر خاطر الشعوب المظلومة )….
** واعلم مقدما إن كثيرا سوف يهاجمني وقد تصل إلى السب فئ شخصي…. ولكن هيا معي ننظره لها بمنظور أخر وسوف اطرح عليكم مجموعة من الاسئله ليفكر في إجابتها أصحاب العقول المفكرة بعيدا عن اى أهواء ولكن بالعقل والمنطق وبالفكر المستنير ورأى لهذا كله….

1- ماذا فعل أبناء فلسطين والعرب عند إعلان وعد بلفور بإنشاء وطن لليهود في فلسطين…؟؟ 
2- ماذا فعل أبناء فلسطين والعرب عندما بدأت هجرت اليهود لفلسطين…؟؟
3- لماذا تنازل عن الأرض والمحلات والمنازل أبناء فلسطين بالبيع لليهود…؟؟
4- ماذا فعل أبناء فلسطين والعرب في حرب 48 الم تكن الخيانة فيما بينهم..؟؟
5- ماذا فعل أبناء فلسطين وفصائلها ومنظماتها إثناء حرب أكتوبر وبعدها في معاهدة السلام فى75 وكانت كل الظروف ممهد لهم في البداء باسترداد أرضيهم ؛ سوا الرفض للمعاهدة دون الجلوس على مائدة المفاوضات ومعرفة ما بها إن كان خير يقبلوا وان كان غير ذلك رفضوا…؟؟؟
6- ماذا فعل أبناء فلسطين وفصائلها ومنظماتها ( فتح .. حماس .. وغيرهم)غير الصراع فيما بينهم وعدم وحدة الصف فى مواجهة إسرائيل…؟؟؟
7- ماذا فعلت حماس فى مواجهة اليهود بعد هيمنتها على الفلسطينيين المكاسب الشخصية لهم وكما نعلم جميعا أنها من أبناء الإخوان المسلمين المخلصين الأوفياء لمبادئها وأهدافها وولائها الأول والأخير لمرشد الجماعة ومنفذين لا أمره ( مدعين الدين والله منهم براء) ليس لشعبهم ووطنهم … فقط مجرد كلامات شجب وأين الجهاد والشهادة فى دول أبناء جنسهم من العرب المسلمين .. وليس من الأحق أن يكون جهادهم ضد اليهود …؟؟
8- أين أبناء فلسطين الأغنياء في جميع بلاد العالم من هذه الإحداث في مساعدة أبناء وطنه في محنته ؛ وأنا على يقين تام حتى لو تحرر الوطن لن يعوده لمشاركه فى بنائه من جديد..؟؟
9- أبناء فلسطين الذين يقيمه في جميع البلاد العربية يفضلوا الوضع الحالي حيث أنهم منعمين في هذه البلاد بسبب الإعانات التي تنهلا عليهم وإنهم يعشوا فى رفاهية أكثر من أبناء البلاد ذاتها لماذا يعودا أذن..؟؟ 
10- فقط لا يعانى في هذا كله غير أبناء فلسطين المقومين بها كلهم أيضا…؟؟ 
*** هالني ما يكتبه الشعراء العرب في المنتديات والمجلات كلما حدث شيء في فلسطين ويتبارون في عمل المسابقات عن المسجد الأقصى والقدس والشعارات المجلجلة عن التضحية بالدم والفداء بالنفس ولا أجد غير قليل من شعراء فلسطين أنفسهم وأين الباقين منهم سواء هؤلاء أو هؤلاء مجرد كلمات جوفاء فقط وإذا دعوا للجهاد لا تجد احد منهم يجيبك؛هكذا حال الشعراء فى كل زمان ومكان…. ؟؟

ولهذا الحد انتهى كلامي ومنتظر منكم الرد … وشكرا
================== 30/7/2017
خربشة كاتب/ حسن عبد المنعم رفاعي

عن عزة أبو زيد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اعبر قلبي ياحبيبي …أميرة الورد

اعبر قلبي ياحبيبي … فرحيق الوجود يرنو إليك … أقاحي الورود أخبرتني ...