الرئيسية / اخبار عربية / الوزيرزغمان في مهمة نزع السلاح النووي الأمريكي من بلاده

الوزيرزغمان في مهمة نزع السلاح النووي الأمريكي من بلاده

كتب لزهر دخان
ألمانيا منزوعة السلاح النووي الأمريكي هي ألمانيا التي صرح وزير خارجيتها زغمان غابريال من مدينة الأحلام نيويورك. بأنه يحلم بها ويريد الحصول عليها سيما بعدما كان برلمان بلاده في العام 2010 قد صوت بالأغلبية على قرار السماح للحكومة بإجراء مفاوضات مع الإدارة الأمريكية .من أجل إخلاء البلاد من السلاح الذي يريد الكثير من الألمان نزعه من بلادهم ومن بينهم زعيم الحزب الإشتراكي الديمقراطي مارتن شولتس.
من نيويورك وخلال زيارته لها في هذا الإربعاء أكد زغمان غابريال لوكالة الأنباء الألمانية DPA ما تأكدت منه كل وسائل الإعلام المهتمة . وعبر الوزير في نفس الوقت على رأي الحزب الدمقراطي الإجتماعي الذي ينتمي إليه . وقد قال الوزير
” أنا مقتنع بضرورة الحديث من جديد عن مراقبة التسلح وعن نزع السلاح. ولذلك أعتبر صحيحة تصريحات مارتن شولتز حول ضرورة أن يدور الحديث في نهاية المطاف عن سحب السلاح النووي من بلادنا”.
وتعتبر وكالة الأنباء الألمانية DPA بحوارها مع الوزير قد أعادت إلى الأذهان حكاية تفترض بشكل غير مؤكد وجود مكان للسلاح النووي الأمريكي في ألمانيا . وهذا المكان هو بالقرب من المركز السكني بيوهيل (مقاطعة راينلاند بالاتينات الألمانية) ويقال أن هذا السلاح مسلح بالنووي منذ أيام الحرب الباردة .

من جانبها حكومة ألمانيا ” سابقاً” أي في العام 2010م قالت في ردها عن قرار برلمان البلاد إقرار قانون التفاوض مع الأمريكين من أجل سحب سلاحهم من ألمانيا . قالت أنها لن تتصرف بشكل فردي أحادي بدون العودة إلى أعضاء حلف الناتو الحلفاء.

عن Naser Meyasar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشاعر التونسي حسين زغباني شاعر الأسبوع

كتب– لزهر دخان رغم أن الشعراء لم يتعودوا عن النبش في المزابل ...