الرئيسية / اخبار عربية / مظاهرة في الأرجنتين بحثاً عن المواطن سانتياغو مالدونادو

مظاهرة في الأرجنتين بحثاً عن المواطن سانتياغو مالدونادو

 

كتب لزهر دخان
بينما كان العالم العربي والإسلامي مشغولاً عن الشارع والنزول إليه .بنية التطبيع مع الربيع العربي لآنه يقضي إجازة عيد الإضحى يوم أمس الجمعة الموافق لآول أيام عيد الإضحى لسنة 2017م . كان اليوم نفسه 02 أيلول سبتمبر هو موعد المسيرة في شوارع بوينس آيرس . هذه المسيرة الأرجنتينية لم تكن بنية تشجيع ماردونا أو باتستوتا أو كانيجيا . بل كانت تبحث عن أثار مفقود متظاهر فقد الأرجنتين أثاره خلال إحتجاجات الشهر الماضي. وعبر المتظاهرون عن مطالبهم المتمحورة حول تنبيه السلطات إلى ضرورة البحث عن المفقود .. مواطنهم ؟
عيد الإضحى لم يكن في الأرجنتين يوماً للراحة من مخاطر الغضب كما تمتعت به عواصم الوطن العربي . بل كان موعداً لمظاهرة تحولت إلى أعمال عنف جرح خلالها 17 شخصاًوتم إعتقال 25 أخرون.
الفوضى التي صُنعت كانت تقلدية .. والعنف الذي حدث كان هو ما أجبر رجال الشرطة على إستخدام رصاصهم المطاطي . بنية تفريق متظاهرين قاموا بإحراق المزبلات العمومية. وكسروا زجاج المتاجر والمنازل .وتعمدوا قطع الطرق بما هو قريب منهم من الأشياء … سيما أجسادهم المتطوعة للبحث عن مواطنهم .
ويعود أصل هذه المظاهرة إلى مظاهرة للهنود الحمر
المنحدرين من قبيلة المابوتشي في محافظة شوبوت يوم 1 أغسطس. أي قبل شهر . ويعتبر مواطنهم الشاب سانتياغو مالدونادو وحسب أسرته وأقاربه فعلاً قد تم إختطافه عن طريق أجهزة الأمن لآن الذي حدث له أولا ًهو الإعتقال فالإختفاء ..؟

عن Naser Meyasar

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشاعر التونسي حسين زغباني شاعر الأسبوع

كتب– لزهر دخان رغم أن الشعراء لم يتعودوا عن النبش في المزابل ...