الرئيسية / أخبار عاجلة / بدء تطبيق البصمة علي مدارس مصر لضبط غياب المعلمين والطلاب

بدء تطبيق البصمة علي مدارس مصر لضبط غياب المعلمين والطلاب

ناصر محمد ميسر 

بأمر السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى

 بدء تطبيق البصمة علي مدارس مصر لضبط غياب المعلمين والطلاب

دفتر الحضور والانصراف هو دفتر مالي وإداري يقوم بحساب عدد الأيام التي قضاها الموظف في عمله شهريا وسنويا ، وعلى أساسه تحدد الإجازات ، ولكن من العيوب القاتله فيه هو خضوعه للأهواء الشخصية ، ومنها شعور الكثير من الموظفين بالظلم نتيجة المحاباة بين موظف ما ومديره علي حساب موظف آخر ، وأيضا قد يسبب الإهمال الجسيم في بعض الأعمال في المؤسسة ، مثل ترك المعلم حصصه أو الحضور والانصراف قبل المواعيد الرسمية .

ولهذا أصبحت أنظار المهتمين بالشأن التعليمي متجهة إلى جهاز البصمة الإلكترونية ، في محاولة لتطوير العملية التعليمية من جميع الجهات ، وأيضا لضبط الحضور والانصراف اليومي بطريقة آلية وقتل أي بذرة للمجاملات أو التفضيل بين المدير والموظف في العملية التعليمية.

وبدأت وزارة التربية والتعليم في تطبيق هذا النظام الجديد ، حيث قام صباح اليوم اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد بجولة تفقدية مفاجئة لعدد من مدارس التعليم الثانوي العام بمدينة الخارجة ، وخلال جولة بمدرسة الخارجة الثانوية بنين عبر المحافظ عن استيائه من نسب الغياب المرتفعة للطلاب والمدرسين بالمدرسة .

ولهذا تحرك المحافظ علي الفور للقضاء على مثل هذه الظاهرة وجه المحافظ بسرعة تركيب جهاز بصمة لضبط الحضور والانصراف للمدرسين والطلاب وذلك من أجل الوصول إلى الإلتزام بمواعيد العمل لليوم الدراسي من الساعة السابعة حتى الحادية عشر صباحا للمدارس ذات الفترتين وإلى الثالثة عصرا للمدارس ذات الفترة الواحدة.

ولكن هل سيثبت نظام البصمة فاعليته في القضاء على تسرب الطلاب من المدارس ، وهل سيصلح للمدارس ذات الكثافات العالية ، فجميع الدول تطبق هذا النظام على المعلمين ، ولكن في مصر هل يختلف الوضع ، هذا ما ستظهره الأيام في محافظة الوادي الجديد ، وبعدها سوف نقوم بتطبيقه في باقي المحافظات

عن algomhour

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اتهام محمد ناصر بـ” الكفر ” .. ماذا قال مذيع ” مكملين ” الإخوانى؟

ناصر ميسر  أذاع الإعلامى تامر عبدالمنعم مقدم برنامج ” العاصمة مع تامر ...